مثال قرآنی على وحدانية الخالق

هل هناک من مثال قرآنی یثبت وحدانیة الخالق؟

قال تعالى: (هل لکم من ما ملکت أیمانکم من شرکاء فی ما رزقناکم فأنتم فیه سواءٌ تخافونهم کخیفتکم أنفسکم)، أی إنّ عبیدکم هؤلاء یشارکونکم فی أموالکم وفی ما رزقناکم. بحیث تکونون أنتم وعبیدکم سواء فی مالکیة هذه الأموال والنعم وتخافون أن یتصرفوا فی هذه الأموال بشکل مستقل کما هو الحالة فی تصرف شرکاءکم الأحرار فیها أو فی المیراث مثلا... فأنتم غیر مستعدین لأنّ یتصرفوا فی أموالکم.

ضعف الانسان

کیف یشیر القرآن الى ضعف الانسان؟

کنتم فی البدایة ضعافاً إلى درجة أنّکم لم تکن لکم القدرة على طرد الذباب عنکم، أو أن تحافظوا على لعاب أفواهکم أن یسیل، هذا من الناحیة الجسمیة، أمّا من الناحیة الفکریة فمصداقة قوله تعالى: (لاتعلمون شیئاً) بحیث لم تعرفوا حتى أبویکم المشفقین علیکم.
لکن ـ قلیلا قلیلا ـ صرتم ذوی رشد وقوّة، وصار لکم جسم قوی، وفکر جید، وعقل مقتدر إدراک واسع! ومع هذه الحال لم تستطیعوا أن تحافظوا على هذه القوّة
قرآن و تفسیر نمونه
مفاتیح نوین
نهج البلاغه
پاسخگویی آنلاین به مسائل شرعی و اعتقادی
آیین رحمت، معارف اسلامی و پاسخ به شبهات اعتقادی
احکام شرعی و مسائل فقهی
کتابخانه مکارم الآثار
خبرگزاری رسمی دفتر آیت الله العظمی مکارم شیرازی
مدرس، دروس خارج فقه و اصول و اخلاق و تفسیر
تصاویر
ویدئوها و محتوای بصری
پایگاه اطلاع رسانی دفتر حضرت آیت الله العظمی مکارم شیرازی مدظله العالی
انتشارات امام علی علیه السلام
زائرسرای امام باقر و امام صادق علیه السلام مشهد مقدس
کودک و نوجوان
آثارخانه فقاهت

قالَ الرّضا عليه السّلام :

مَنْ جَلَسَ مَجْلِساً يُحْيى فيهِ اَمْرُنا لَمْ يَمُتْ قَلْبُهُ يَوْمَ تَمُوتُ الْقُلُوبُ.

هر کس در مجلسى بنشيند که در آن ، امر (و خطّ و مرام ما) احيا مى شود، دلش در روزى که دلها مى ميرند، نمى ميرد.

بحارالانوار، ج 44، ص 278